الخميس، 1 يوليو 2010

مصرتفوز بجائزة أفضل دولة على مستوى العالم فى تقدم خدمات التعهيد

متابعة / عاطف عبدالمولى
اعلنت لجنة تحكيم مسابقة الجمعية الأوروبية لخدمات التعهيد فوز مصر بالجائزة الاولى كأفضل دولة على مستوى العالم فى تقدم خدمات التعهيد وذلك خلال حفل ضخم أقيم بالعاصمة البلجيكية بروكسل الليلة الماضية.

وتمكنت مصر من الفوز باللقب بعد منافسة شديدة مع الفلبين وسريلانكا وكولومبيا فى الدور النهائى للمسابقة المهمة التى تقام للمرة الأولى على مستوى القارة الأوروبية.

وبدا واضحا من معايير لجنة التحكيم أن التعدد اللغوى للمحترفين المصريين العاملين فى صناعة خدمات تكنولوجيا المعلومات وحجم التطور والنمو الذى حققته مصر خلال عام 2009 -2010 كانا من الأسباب الرئيسية التى رجحت كفة مصر لكثرة عدد الشركات متعددة الجنسيات التى اجتذبتها خلال هذه الفترة ولأهمية المبادرات والبرامج التى شهدها القطاع المصرى، وعلى رأسها مبادرة التدريب الاحترافى لطلبة الجامعات بموجب البروتوكول الموقع بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالى والدولة للبحث العلمى.

وقد تلقى الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" اتصالا هاتفيا من الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذى للهيئة فور إعلان فوز مصر بالجائزة.. وأكد الدكتور طارق كامل على سعادته البالغة بفوز مصر بهذه الجائزة البارزة مشيرا الي انها تعد دليلا واضحا على بزوغ نجم مصر كموقع عالمى متميز لتقديم خدمات التعهيد، كما أثنى على الحملة الترويجية التسويقية التى تقوم بها الهيئة.

وعقب إعلان فوز مصر، تسلم الدكتور حازم عبد العظيم درع الجمعية الأوروبية المصمم خصيصا للفائزين بالمسابقة.

يذكر أن الجمعية الأوروبية لخدمات التعهيد تعتبر ائتلافا من الجمعيات الوطنية لخدمات تكنولوجيا المعلومات فى الدول الأوروبية وتعد المسابقة الأولى من نوعها التى تقام على مستوى أوروبا.